هل اخترع بابلو اسكوبار كرة القدم التخيلية؟

يُحكى أن بابلو اسكوبار، أحد أكبر أباطرة المُخدرات في التاريخ كان مولعًا بكُرة القدم، أول حذاء ارتداه بابلو كان حذاء كُرة قدم والحذاء الذي ارتداه في أيامه الأخيرة قبل مطاردة الـ “سي أي ايه”و ال ” دي إي ايه” التي اسقطته قتيلًا كان حذاء كُرة قدم أيضًا.

استثمر بابلو أمواله في كُرة القدم وهذه الاستثمارات كانت بمثابة وسيلة جديدة لغسيل الأموال بالطبع، حتى الملاعب التي بناها للفُقراء في حي ميديين علم جيدًا كيف يستفيد منها ومن روادها في تجارة المخدرات، لكن الحقيقة أن الرجل كان مُحبًا حقيقيًا للكُرة لدرجة إنه كان يسترق السمع للمُباريات في الراديو أثناء مُطاردة الأجهزة الأمنية له.

ولع بابلو بالكُرة قاده لاختراع لعبة يستخدمها مُعظم مُتابعي كُرة القدم حاليًا بشكل أكثر تطورًا وهي كُرة القدم التخيلية أو “Fantasy Football”.

انتشرت اللعبة بين رجال اسكوبار على شكل مُراهنات بعدما بدأها هو مع خوسيه غاتشا ” المكسيكانو” حيث اقترح بابلو أن يختار كُلًا منهما فريق أحلامه من لاعبي الدوري الكولومبي، فمثلًا يختار بابلوا 11 لاعب من جميع أندية الدوري وكذلك غاتشا وأكثر فريق يُحقق لاعبيه الفوز على أرض الواقع هو الفريق المُنتصر.

تطورت اللعبة بعدما أدمنها بابلو ورجاله، لدرجة إنه كان يجمع اللاعبين المُختارين في فريقه وفريق والمكسيكانو ليلعبوا مباراة حقيقية بينهم في ملاعب مزرعة بابلو اسكوبار الخاصة.

لذا يُمكن أن تكون اللعبة التي يلعبها مُعظم مُتابعي كُرة القدم في العالم كُل أسبوع هي التطور للعبة اخترعها بارون المُخدرات، بابلو اسكوبار بنفسه.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s