أبو تريكة الذي لا يهزم

اصلبوه إن أردتم، أو اجمعوا كُل إنجازاته في وسط المدينة واحرقوها، اتهموه بالكُفر حتى واطردوه من جنتكم، فالمشهد ليس جديدًا، كفعلتكم فعلوا في بن رُشد، أحرقوا كُتبه وعلقوا رؤوس بنات أفكاره في حبالٍ صُنعت من جهلهم وشرور أرواحهم.

دهسوا بأقدامهم قيم الحق، الخير والجمال ثم عادوا بعدها بسنواتٍ أو رُبما بقرونٍ يتفاخرون باسمه ويصرخون هذا عالمنا، هذا رمزنا، هذا ابن جلدتنا وتاريخنا لكن وبرغم الصُراخ وبرغم ترديد كلماته المقتولة بسيوفهم كان ابن جلدتهم قد رحل وهُم ظلوا يتخبطون في جدران عزم على هدمها ويحلمون بقيم ألقى بذورها في أرضهم فاقتلعوها بهمجية الإنسان الأول بدلًا من ان ينتظروا أن تطرح بذور قيمه شجر سلام.

تلك البلاد واجهت أحداثًا مجنونة وأُخرى عظيمة في السنوات الأخيرة وفي كل حدثٍ منهم وقف البعض تائهين، أحدًا لايعرف ماذا يختار، وأحدًا لايعرف في أي صفٍ هو، أما نجوم المُجتمع فحيرة مُعظمهم لم تكن تيهًا بل كانت انتظارًا، انتظارًا لفريقٍ مُنتصر ليلحقوا بركبه وآخر خاسر يلعنوه سرًا وعلانية، يلعنوه أمام الكاميرات وفي الغُرف المُغلقة، أصعب الأشياء إليهم  كانت اتخاذ قرار عن اقتناع وتحمل تبعات قرارهم، أما هو فكان يتخذ قراره قبل أن تُعلن النتيجة.

في كُل مرة كان يتعين على #أبو_تريكة الاختيار كانت يده تتحرك في اتجاه الاختيار الصحيح، اختيار يرفع من قدره ويُعطيه في قلوب الناس مكانًة أكبر، فتسلح بأقوى الأسلحة على الإطلاق وأشدها فتكًا، تسلح بحُبهم غير المشروط ونال احترامهم الأبدي.

والحُب لايُحارب لأن لاهزيمة له، يُمكنك أن تظن انك له قاتل لكن في الواقع لن تُصبح أكثر من مخبولٍ ذهب الغرور بعقله، ستبقى كــ ” دون كيخوتي ” تُحارب طواحين الهواء مُعتقدًا انك تُحقق نصرًا عظيمًا وما انتصاراتك إلا أوهامًا من صُنع عقلك البالي.

أبوتريكة كاتب لاتُحرق كُتبه ولاتُقتلع أشجار قيمه، خصم لايجب أن يُحارب لأنه خصم لايُهزم.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s